شريط الموضوعات

Post Top Ad

Your Ad Spot

Saturday 8 February 2020

البتكوين وعملية الانقسام وماذا سيحدث فى الفتره القادمة ؟ Bitcoin Halving

البتكوين وما يدور حوله وحقيقة هذه العمله ، وماذا سيحدث له فى خلال الاشهر القادمه ؟

هل سألت نفسك يوما : ماهو البتكوين ؟ وكيف يتم انتاج هذه العمله ؟
بل هل خطر على ذهنك ان البتكوين ومجال العملات الرقميه قد يكون فخا كما يقولون 
( فقاعه هوائية ) .

هل سألت نفسك يوما من المسؤل عن البتكوين 
ومن هو الفريق الذى قام بإنشاء هذه العمله ؟

نسمع كثيرا عن عملية التنقيب ( Mining )  ، وعملية الانقسام ( halving ) . فهل تعرف شيئا عن هذه المصطلحات ؟

فى هذه التدوينه سنتطرق لكل هذه الامور وسنقوم بتوضيحها للجميع بشكل كامل وبطريقه سهله مبسطة .

لذا عزيزى القارئ او المشاهد 
انصحك باستكمال القراءه ومشاهدة الفيديو ، حقا ستستمتع بالحلقه ؟

ولهذا نرجوا منك متابعة المدونة والاشتراك بها وايضا الاشتراك فى قناتنا
 عبر اليوتيوب (Super Star Tv )
ليصلك كل جديد فى عالم الربح والعمل من الانترنت 

البتكوين(Bitcoin): هو شبكة جامعة توفر نظام جديد للدفع ونقود إلكترونية بشكل كامل. البت كوين هو أول شبكة دفع غير مركزية تعمل بنظام الند- للند يتم إدارتها بالكامل من قبل مستخدميها بدون أي سلطة مركزية أو وسطاء. من وجهة نظر المستخدم، فالبت كوين يمكن تشبيهها إلى حد كبير بالعملة النقدية الخاصة بالإنترنت.

من وجهة نظر المستخدم، فالبت كوين لا شئ أكثر من كونه برنامج جوال أو برنامج كمبيوتر يقوم بتوفير محفظة بت كوين شخصية ويسمح للمستخدم بإرسال وإستقبال عملات البت كوين بإستخدامه. هكذا تعمل البت كوين لأغلب المستخدمين.
خلف الستار، تتشارك شبكة البت كوين جسر عام يسمى الـ "block chain" أو سلسلة البلوكات. الجسر يحتوي على كل معاملة تم إرسالها يوماً ما، مما يسمح للكمبيوتر الخاص بأي مستخدم من التأكد من صلاحية كل معاملة. صحة كل معاملة محمية بواسطة توقيع إلكتروني يتوافق مع العنوان الراسل، مما يسمح لجميع المستخدمين بالتحكم الكامل في إرسال عملات البت كوين من خلال محافظ البت كوين الخاصة بهم. بالإضافة لذلك، يمكن لأي أحد إتمام المعاملات بإستخدام قوة الحوسبة الخاصة بإجهزة متخصصة والحصول على جوائز بالبت كوين مقابل خدماتهم. وهذا ما يسمى بالـ "mining" أو التنقيب.

التنقيب أو ما يسمى بالإنجليزية "mining" هو عملية إستخدام قدرة الكمبيوتر لمعالجة المعاملات وتأمين الشبكة وإبقاء كل مستخدمي الشبكة متزامنين مع بعضهم البعض. يمكن إعتبار التنقيب مركز العمليات المركزي للبت كوين بإستثناء أنه قد تم تصميمه لكي يكون غير مركزي بالكامل مع وجود منقبين فاعلين بجميع الدول ولا يوجد أشخاص لديهم تحكم كامل بالشبكة. هذه العملية يتم الإشارة إليها بـ "التنقيب" تشبيهاً بالتنقيب عن الذهب لأنها أيضاً آلية مؤقتة يتم إستخدامها لإنشاء عملات بت كوين جديدة. على أي حال، فعلى عكس التنقيب عن الذهب فالتنقيب عن عملات البت كوين يعطي مكافأة في مقابل الإستفادة من الخدمات المفيدة والمطلوبة للإبقاء على شبكة دفع آمنة. التنقيب سيظل مطلوباً حتى بعد أن يتم إصدار آخر عملة بت كوين.

والان يمكنك مشاهدة الفيديو لتوضيح ما قرأت بشكل مبسط ومفهوم 






No comments:

Post a Comment

Popular Posts

ارسل لنا

Name

Email *

Message *

اعلانك

Post Top Ad

Your Ad Spot

مشاهدة الموضوع